السبت , 16 ديسمبر 2017
الرئيسية / ثقافة وفن / أفلام ممنوعة من العرض دوليا

أفلام ممنوعة من العرض دوليا

ينتج صناع السينما سنوياً العديد من أفلام الرعب التي تجذب جمهوراً كبيراً حول العالم، ولكن هناك العديد من هذه الأفلام التي تمنع بعض الدول عرضها لاحتوائها على مشاهد دموية وعنيفة بشكل مبالغ فيه.

Large

Grotesque

فيلم رعب ياباني من إنتاج عام 2009 يحكي عن ولد وفتاة يقابلان بعضهما لأول مرة ويتم اختطافهما بعد ذلك من قبل أناس مجهولين ويقومون بتعذيبهم بطرق بشعة، كخزق العين وتقطيع الأصابع والأطراف بدون أي قيمة سلوكية حول الثواب والعقاب أو أي قيم أخرى، فقط الأذى للأذى، ولذلك تم منع هذا الفيلم من العرض في عدة دول مثل بريطانيا.
Large

Micky

تم إنتاج هذا الفيلم عام 1992، ومنذ حينها وحتى الآن وهو ممنوع من العرض في دول عديدة منها بريطانيا أيضاً، ويحكي عن الطفل “مايكي” ذي الـ9 أعوام الذي يمتلك نزعة دموية ورغبة في القتل المستمر، فيقتل أصدقاءه ووالديه ثم ينتقل إلى منزل آخر فيقتل من يشك أنه يعلم عن جرائمه، ولذلك تم منع عرض هذا الفيلم في أماكن عديدة نظراً للدموية الشديدة غير المبررة.
Large

The Human Centipede

عالم ألماني مجنون يختطف 3 سياح ليقوم بتعذيبهم باستخدام أدوات طبية من أجل إشباع متعة ذاتية خاصة به، وكان الفيلم جاهزاً للعرض في دور السينما في أكتوبر 2011 إلا أن دول عديدة رفضت عرضه من ضمنهم بريطانيا.
Large

Scum

بعد إنتاج النسخة الأولى من الفيلم عام 1979 تم رفض عرض الفيلم في دول عديدة، وتم بعد ذلك عمل أكثر من نسخة إلا أنها تم رفضها جميعاً لأن الفيلم كان يحتوي على مشاهد عنف عالية الإيقاع أثناء سرد قصة مركز تأهيل للمراهقين يحدث داخله صراع على القيادة.
Large

Natural Born Killers

تم الإعلان عنه عام 1994 وتم منعه من العرض في أيرلندا، ومنعت إعلاناته في الولايات المتحدة الأميركية، وسبب هذا المنع هو كثرة مشاهد العنف الدموية التي تصبح مع الوقت أمراً عادياً، ففي أحد المشاهد يتم الاحتفال بالقتلة على أغلفة المجلات، مما يجعل رسالة الفيلم غير أخلاقية، هذا بالإضافة إلى المشاهد العنيفة والدموية.
Large

The Evil Dead

5 أصدقاء يقضون إجازتهم في كابينة معزولة في أحد الغابات، يجدون شريطاً صوتياً مسجلاً عليه أصوات تستدعي روح الشيطان، وبمجرد تشغيله تبدأ المطاردات والأحداث الدموية والمخلوقات المخيفة التي تمثل الشيطان والتي بسببها أيضاً تم منع الفيلم من العرض في فنلندا وأيسلندا وأيرلندا.
Large

Cannibal Holocaust

تم القبض على مخرج هذا الفيلم بتهمة القتل بعد الانتهاء منه مباشرة، وكان من المقرر أن يكون فيلماً وثائقياً عن سكان غابات الأمازون الأصليين، وأثناء التصوير تم قتل جزء كبير من فريق العمل، مما أدى إلى استدعاء فريق عمل آخر نال بعضهم نفس المصير، هذا بالإضافة إلى تصوير كل هذه المشاهد وتضمينها في الفيلم مما أدى إلى منعه من العرض في أكثر من 50 دولة حول العالم.
Large

The Texas Chainsaw Massacre

شخص مختل يختطف الناس ويقتلهم ويحتفظ بأجزاء من أجسادهم، ويحدث هذا مع 5 أشخاص جاءوا لزيارة بيت جدهم القديم ويصطدمون بهذا الشخص الذي يطاردهم طوال الفيلم، وبعد أن تم عرض هذا الفيلم في دور السينما عام 1974 تم وقفه سريعاً بسبب الشكاوى الكثيرة من المشاهد الدموية والعنيفة التي يمتلئ بها.
Large

The Exorcist

من أفلام الرعب التي منعت من العرض في عدة بلاد رغم نجاحه جماهيرياً ورغم تصنيفه كأكثر الأفلام رعباً في التاريخ، ولم يكن هذا الفيلم مثل بقية هذه الأفلام يحتوي على مشاهد عنيفة ودموية بل استخدم مخرج الفيلم الرعب النفسي بطريقة بارعة في قصة فتاة يمسها شيطان يفسد عليها معيشتها، ومن خلال التأثيرات التي يضعها المخرج على الفيلم تتشكل هذه الأحداث.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

بعد إقصائها من “MBC”.. هيئة سعودية ترفض توظيف علا الفارس

ساهمت حملة امتعاض شعبية منتقدة للمذيعة الأردنية علا الفارس في إصدار ملتقى تابع لرؤية المملكة …