• bbb
الإثنين , 23 أكتوبر 2017
الرئيسية / الظهور في السلايدر / إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية تنظم محاضرة حول إيجابيات وسلبيات شبكات التواصل الاجتماعي

إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية تنظم محاضرة حول إيجابيات وسلبيات شبكات التواصل الاجتماعي

في إطار التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية والتربية من أجل مزيد من التوعية والثقافة الأمنية والاجتماعية لطلبة وطالبات المدارس في مراحلها المختلفة، نظمت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالإدارة العامة للمباحث الجنائية اليوم الأحد 19 مارس 2017 محاضرة حول “إيجابيات وسلبيات استخدام التكنولوجيا وتأثيرها على المراهقين,” مع التركيز على مواقع التواصل الاجتماعي.

ألقى المحاضرة التي أقيمت بمركز عبدالعزيز حسين الثقافي، مدير إدارة العمليات بقطاع شؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام المقدم د./ بدر عدنان الخبيزي، وحضرها العديد من طالبات المدارس المتوسطة والثانوية من محافظتي حولي والأحمدي.

وتطرق الخبيزي في محاضرته إلى إيجابيات وسلبيات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وتأثيرها على المجتمع، وعلى الشباب في سن المراهقة بوجه خاص، فهي تفتح الباب واسعا أمامهم للاطلاع على ثقافات وحضارات أمم مختلفة، والتواصل مع شعوب أخرى، كما أنها فرصة لتبادل المعرفة تخطت حدود المكان والزمان.

وأشار في الوقت ذاته إلى “نظرة كارثية” لهذه الشبكات التي تمثل خطرا حقيقيا على المراهقين وعلى المجتمع كافة، وقال إنها تفسد العلاقات الاجتماعية، حيث تؤدي إلى الافتقاد إلى التفاعل الحقيقي والمباشر داخل إطار الاسرة.

كما أن هذه الشبكات تمثل قناة لنشر سلوكيات وثقافات تختلف كلية عن الموروث الثقافي الأصيل لمجتمعنا، وكذلك نشر الأفكار المنحرفة والمتطرفة التي تسعى الى تدمير المجتمع، والتي تنافي القيم الدينية والاجتماعية. لمجتمعنا، محذرا من معضلة إدمان الانترنت.

وفي ختام المحاضرة، قدم الخبيزي مجموعة من التوصيات والمقترحات التي تهدف إلى توفير الحماية اللازمة للمراهقين من مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك عبر المتابعة الالكترونية، مؤكدا الدور الرئيسي للاسرة في هذا الاطار، عن طريق تعزيز التواصل بين الاباء والابناء، وفتح باب الحوار والتفاهم بين الطرفين، وتقوية الوازع الديني والقيم الدينية والاخلاقية لدى الشباب في سن المراهقة.

كما دعا المقدم د./ الخبيزي إلى زيادة التوعية بين المراهقين حول مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي والاثار الخطيرة التي تترتب على سوء استخدامها.

وتأتي الندوة في إطار الدور الأمني والاجتماعي والتثقيفي للمؤسسة الامنية، التي تهدف إلى توفير الحماية والامن والأمان للجميع على أرض الكويت الحبيبة.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الغانم : رسالة سمو الامير لي بمثابة بيان سياسي قاطع

قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان رسالة سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه …