السبت , 16 ديسمبر 2017
الرئيسية / الظهور في السلايدر / الاسترالية تستضيف “الاخاء الوطني” ب”يوم التسامح العالمي”

الاسترالية تستضيف “الاخاء الوطني” ب”يوم التسامح العالمي”

شدد عميد كلية الشريعة والقانون السابق في جامعة قطر د.عبدالحميد الأنصاري، أن الحياة قائمة على الاختلافات بأمور كثيرة، دينية واجتماعية وثقافية وغيرها، ولا بد أن يتعايش الناس معها، بالاحترام والتسامح وتقبل الآخرين.
جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها بمناسبة الاحتفالية التي نظمتها جمعية الإخاء الوطني بيوم التسامح العالمي، بالتعاون مع الكلية الاسترالية.
كما أوضح أن التسامح شيئا ضروريا في الحياة، لا سيما أن التصادم وبشكل متكرر يعرقل مسيرة التسامح والسلام.
ومن جهته، بين أستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت د. غانم النجار، أن العالم يعاني من الغضب، ويشهد ارتفاعا بمعدلات الكراهية، ونتاج ذلك ما نعانيه من ملايين القتلى والجرحى بسبب الحروب التي اندلعت في السنوات الماضية، لا سيما المعاناة لملايين اللاجئين المشردين والمنتشرين في العالم.
وأضاف موضحا: اذا تأملنا الوقف سنتيقن ان هذه الحروب قادت الى ارتفاع نسبة الكراهية بين الشعوب بجميع أجناسهم وأطيافهم.
واتفق الجميع في نهاية الملتقى على أن التسامح لا بد منه، ولا بد من انتشاره بين المجتمعات، ولا يتأتى ذلك الا من خلال ترسيخ القيم وسيادة الاحتراق. كما تم التطرق الى عادة اشهار السلاح والسعي الى نبذها لما تسببه من متاعب وأحقاد.
أما نائب رئيس الجمعية الكويتية للإخاء الوطني احمد العبيد، فقد عبر عن سعادته بتخصيص يوم عالمي للتسامح، خصوصا وأننا نعيش اليوم عالم أصبح للكراهية فيه الأولوية.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

هيومن رايتس : سعوديتان في تركيا تواجهان الإعادة القسرية إلى المملكة

أعلنت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، الجمعة، أن شقيقتين سعوديتين في عهدة الشرطة التركية معرضتان للإعادة …