• bbb
الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
الرئيسية / الخليج / البحرين تفكك خلية كانت تستعد لتنفيذ عملية إرهابية

البحرين تفكك خلية كانت تستعد لتنفيذ عملية إرهابية

أعلنت السلطات الأمنية البحرينية تفكيك خلية مكونة من عشرة أشخاص كانت تستعد لتنفيذ أعمال إرهابية، مؤكدة القبض على سبعة من عناصر هذه الخلية، فيما تبحث عن 2 آخرين.

وقالت الداخلية البحرينية اليوم (الخميس)، إن “الخلية يتزعمها المدعو حسين داود 31 عاماً، أحد قياديي تنظيم سرايا الأشتر، الذراع الإرهابي لما يسمى بتيار الوفاء الإسلامي، مسقطة جنسيته، وهارب في إيران، ومحكوم بالمؤبد في ثلاث قضايا إرهابية وحكم آخر بالسجن خمسة عشر عاما ومتورط في تشكيل العديد من الخلايا الإرهابية والتخطيط لتنفيذ جرائم إرهابية أدت إلى استشهاد عدد من رجال الأمن، ويدير خلايا إرهابية، وهو على صلة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني والمدعو مرتضى السندي”.

وأضافت أنه تم القبض على سبعة من عناصر هذه الخلية، وهم: حسن مكي – 27 عاما -، ومحمود البحراني – 33 عاما -، وزينب مكي – 34 عاما -، وأمين جاسم – 32 عاما -، وحسين خميس – 39 عاماً -، وحسن صالح – 37 عاماً -، وحسين ضيف – 27 عاماً ، مشيرة إلى أن أعمال البحث والتحري تتواصل للقبض على بقية العناصر الإرهابية الهاربة، وهما: السيد رضي – 26 عاماً -، وصادق درويش – 25 عاماً .

وأبانت الوزارة أنه تم “ضبط كميات من المواد المتفجرة في مواقع مختلفة من قري دمستان وكرزكان والمالكية ودار كليب تستخدم كورش لتصنيع القنابل محلية الصنع وتخزين المواد الخاصة بصناعة العبوات المتفجرة وذلك وسط مناطق مأهولة بالسكان”.

  • المنامة: «الشرق الأوسط أونلاين»

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الفريق الدوسري ترأس اجتماعاً لفريق عمل لجنة العمليات الأمنية الميدانية والخاصة بشهر محرم

أكد وكيل وزارة الداخلية المشرف العام للخطة الأمنية لتأمين مجالس الحسينيات الفريق محمود محمد الدوسري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *