• bbb
الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
الرئيسية / الظهور في السلايدر / الداخلية الإيطالية: 27 ألف مهاجر وصلوا إيطاليا منذ بداية العام الجارى

الداخلية الإيطالية: 27 ألف مهاجر وصلوا إيطاليا منذ بداية العام الجارى

شيماء دراز

أفادت بيانات لوزارة الداخلية الإيطالية بأن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا منذ بداية العام الحالى وصل إلى 27 ألف مهاجر، مسجلين بذلك زيادة بنسبة 35% مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

 وأشارت البيانات -وفقا لوكالة أنباء آكى الإيطالية- إلى أن القادمين من بنجلاديش يتصدرون قائمة المهاجرين (3 آلاف و521) يليهم حملة الجنسية النيجيرية (3 آلاف و397) ثم الغينية (3 آلاف و320)، بينما بلغ عدد المهاجرين القصر غير المصحوبين بذويهم 3 آلاف و557 قاصرا.

 ورغم التدفق المتواصل للمهاجرين نحو الشواطئ الإيطالية، انخفض عدد المهاجرين وطالبى اللجوء المستضافين فى المراكز الحكومية من 176 ألفا و554 مهاجرا فى نهاية شهر ديسمبر الماضى إلى 175 ألفا و480.

 وتأتى هذه البيانات فى وقت أقر فيه البرلمان الإيطالى بصفة نهائية مرسوما حكوميا يتضمن إقامة مراكز تجميع المهاجرين، الذين ترفض طلباتهم للجوء، لإعادتهم إلى بلدانهم لاحقا، وتخصيص 19 مليون يورو لنفقات ترحيلهم من إيطاليا وكذلك تقليص مدة فحص طلبات اللجوء.

 ووصف رئيس الوزراء الإيطالى باولو جينتيلونى، الإقرار البرلمانى للقانون، وكتب فى تغريدة “البرلمان يصادق على قواعد جديدة للهجرة..تسريع نيل حق اللجوء وآليات أكثر فاعلية للاستقبال والاندماج”.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الفريق الدوسري يستقبل السفير الصيني

استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري في مكتبه اليوم الاثنين الموافق 18/9/2017 سعادة …