• bbb
الأحد , 24 سبتمبر 2017
الرئيسية / الظهور في السلايدر / السيول تجبر السعودية على تعليق الدراسة بعد فقدان شخصين وإنقاذ العشرات.. فيديو وصور

السيول تجبر السعودية على تعليق الدراسة بعد فقدان شخصين وإنقاذ العشرات.. فيديو وصور

تعيش المملكة العربية السعودية على وقع أمطار غزيرة، تحولت إلى سيول جارفة، منذ أمس الثلاثاء، في خميس مشيط ومحافظات أخرى، وسط استعدادات وتأهّب من الجهات المعنية، في العاصمة الرياض.
وجدّد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء السعودية “واس”، دعوته للجميع إلى التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة ومنها عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، والبعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار حتى لا تصاب بالصعق الكهربائي، وتجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار وعدم استعمال الجوال أثناء البرق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول.
وأعلن الدفاع المدني في مدينة أبها، عن تلقيه بلاغًا بفقدان مواطن وطفل سعودي بحي المنسك، مشيرًا إلى أن عملية البحث لا تزال مستمرة، حيث انهم انقذوا العشرات من الغرق.
وأكد أن مديرية منطقة الرياض اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بناءً لما يرد من المستجدات والتغيرات في الحالة الجوية، متمنيًا للجميع السلامة.
وجاء تحذير الدفاع المدني بعد توقعات وتنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من استمرار تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار على منطقة الرياض وعدد من محافظاتها والتي تستمر من اليوم وحتى صباح الجمعة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مدير فرع هيئة الأرصاد وحماية البيئة بمنطقة عسير علي الفرطيش، قال إن كمية الأمطار التي شهدتها مدينة أبها حتى الساعة الثامنة مساء أمس ، بلغت نسبتها في محطة التسجيل بمطار أبها 90 ملليمتر، فيما بلغت في محطات تسجيل وسط مدينة أبها 116 ملليمتر، مبينًا أن أجهزة التسجيل يتم متابعتها دوريًا لتسجيل قراءات جديدة حسب كميات الأمطار التي تهطل مستقبلًا.
ويظهر على موقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهًا على منطقة عسير يظهر فيه استمرار تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية بسب الغبار، مع تكون الضباب خلال أوقات الليل والصباح الباكر على المنطقة.
وعلقت عدد من الإدارات العامة للتعليم بمناطق مختلفة – حسب ما نشرته وكالة الانباء السعودية “واس”- الدراسة اليوم الأربعاء في جميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات بسبب هطول الامطار.
ومن جانبه تفاعل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع حالة الطقس السيئ التي ضربت المملكة، حيث شاركوا بصور ملتقطة ومقاطع فيديو.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

وفاة محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق للإخوان

توفي محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في مستشفى قصر العيني بالقاهرة، …