• bbb
الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الرئيسية / إقتصاد وتكنولوجيا / الصين تطلق أول مركبة شحن فضائية لها في غضون أسبوع

الصين تطلق أول مركبة شحن فضائية لها في غضون أسبوع

تطلق الصين أول مركبة شحن فضائية لها وهى المركبة “تيان تشو-1″، في غضون أسبوع خلال الفترة بين 20 و24 أبريل الجاري على متن الصاروخ الحامل لونج مارش-7 واى2.

وأفاد بيان صادر عن الوكالة الصينية لمهام الفضاء المأهولة اليوم الأثنين بأنه تم بالفعل الانتهاء من نقل المركبة الفضائية والصاروخ من مركز الاختبار إلى منطقة الإطلاق في مركز ونتشانغ للإطلاق الفضائي في مقاطعة هاينان في جنوب الصين والذي كانت المركبة وصلت إليه قبل منتصف الشهر الماضي ليتم تجميعها واختبارها بشكل نهائي استعدادا لإطلاقها.

وذكر البيان أن الفنيين قاموا بعدة اختبارات خلال تجميع المركبة الفضائية والصاروخ منذ فبراير، كما سيواصل الفنيون اختباراتهم الأخيرة وحقن الوقود قبل عملية الإطلاق.

وتعد مركبة الشحن الفضائية تيان تشو-1 المكونة من كبسولة بضائع وكبسولة دفع أول مركبة من نوعها تقوم الصين بتطويرها بشكل مستقل، ويصل وزنها عند الإقلاع حوالي 13 طنا، من ضمنها 6 أطنان هى وزن الحمولة الخاصة بها..ويمكن لهذه المركبة أن تبقى في الفضاء لمدة تصل إلى 3 أشهر.

وأوضح البيان أن المركبة ستكون قادرة على الالتحام مع مختبر الفضاء تيانقونغ 2 وتزويده بالوقود ، بالإضافة إلى إجراء بعض التجارب والاختبارات.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية فإن إطلاق المركبة تيان تشو-1 تعد خطوة حاسمة بالنسبة لخطة الصين لبناء محطتها الفضائية المأهولة بحلول عام 2020، خاصة وأن مركبات الشحن الفضائية لا غنى عنها لتوصيل الضروريات سواء المعيشية او غيرها التي سيحتاجها رواد الفضاء على متن المحطة مستقبلا.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

عميد الإعلام الإلكتروني زيد الصانع تهنئ صحيفة وقناة الحصيلة بمناسبة مرور 7 سنوات

بمناسبة مرور 7 سنوات على إنطلاق صحيفة وقناة الحصيلة الإلكترونية بعث عميد الإعلام الإلكتروني وأمين …