الثلاثاء , 23 يناير 2018
الرئيسية / إقتصاد وتكنولوجيا / الصين تفرض قيودا جديدة على تطبيقات الهواتف الذكية لحماية مواطنيها

الصين تفرض قيودا جديدة على تطبيقات الهواتف الذكية لحماية مواطنيها

أعلنت إدارة الفضاء الالكترونى فى الصين عبر موقعها الرسمى على الإنترنت عن فرض قيود على متاجر تطبيقات الهواتف الذكية مثل “آب ستور” وإجبارها على التسجيل بمكاتبها رسميا، فى محاولة لتضييق الخناق على التطبيقات الخبيثة، وهذه الخطوة تهدف إلى تقييد التطبيقات التى تحاول زعزعة الأمن القومى والنظام الاجتماعى، أو تروج لأى أنشطة أخرى غير مشروعة.

ووفقا لتقرير من موقع theverge الأمريكى، فهذه القواعد الجديدة من المفترض أنها مصممة لحماية المستهلكين من التطبيقات التى تسرقهم عمدا أو تحتال عليهم، كما أنها تعمل على تقييد انتشار التطبيقات التى تقدم محتويات مسروقة، مثل الكتب أو الأفلام، ففى بعض الحالات تقوم تلك التطبيقات بجمع المعلومات والمال من المستهلكين، وتغلق قبل أن تقدم أى خدمة لهم.

وتأتى هذه الخطوة من الصين بعد انتشار العديد من متاجر التطبيقات غير الرسمية، والتى تعرض تطبيقات طرف ثالث ولا تملك أى رقابة على المحتوى الذى يعرض خلالها، وهو ما يضع المستهلكين الصينيين فى خطر.

ويشير تقرير من صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إلى أن هذه القواعد غامضة وغير مفهومة، وأن هناك احتمالا بأن الحكومة الصينية ستستخدمها لتضييق الخناق على المعلومات السياسية الحساسة، وحتى الآن لم تعلن أبل عن موقفها من هذه القيود الجديدة وإذا كانت ستسجل متجرها لدى الحكومة أم لا.

جدير بالذكر أن متجر “آب ستور” يعد الأشهر فى الصين، وهذا بسبب حظر منتجات جوجل من العمل داخل البلاد، ولا يتمكن المستخدمون فى الصين من تحميل أى تطبيق من متجر “جوجل بلاى” إلا من خلال طرق ملتوية.

 

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

«تطبيق» يُساعدك على اختيار ملابسك

  ماذا أرتدي اليوم؟.. ربّما يواجهك هذا السؤال يومياً، سؤال تقليدي في معظم الأوقات لا …