الثلاثاء , 23 يناير 2018
الرئيسية / الظهور في السلايدر / بعد إقصائها من “MBC”.. هيئة سعودية ترفض توظيف علا الفارس

بعد إقصائها من “MBC”.. هيئة سعودية ترفض توظيف علا الفارس

ساهمت حملة امتعاض شعبية منتقدة للمذيعة الأردنية علا الفارس في إصدار ملتقى تابع لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 قرارًا يقضي برفض توظيفها بعيد إقصائها من قناة “MBC”.

وتراجعت هيئة توليد الوظائف المدعومة من القيادة السعودية، عن استقطاب “الفارس” لتقديم ملتقى “التخصصات والوظائف”، بعد أن أثارت الهيئة حفيظة ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب استعانتها بالفارس.

وبعد ارتباطها بالعمل بالقناة على مدى 13 عامًا، كانت “MBC” قد استبعدت الفارس، على خلفية نشرها تغريدة في صفحتها على “تويتر”، أثارت الكثير من الجدل، لما اعتبره ناشطون إساءة للمملكة.

وقالت “الفارس” في تغريدتها تعليقًا على المواقف العربية الرسمية الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي، إن “ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثًا.. فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيُدينون الاعتراف الليلة، ويغنون غدًا “هلا بالخميس”!”.

ورغم حذف “علا الفارس” لتغريدتها، وتدوين تغريدة مشابهة تجاهلت بها ذكر زيارة ترامب للمنطقة، فقد واصل السعوديون شنَّ حملة واسعة ضدها.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم السبت، عن منتقدين للهيئة قولهم:”ألا يوجد مذيع أو مذيعة سعودية لتقديم ملتقى لتوليد وظائف للسعوديين والسعوديات؟”.

يُذكر إن هيئة توليد الوظائف السعودية، تندرج في إطار خطة إصلاح شاملة تسعى المملكة إلى تطبيقها بحلول العام 2030.

وتهدف الهيئة لتطبيق منهجية شاملة لتطوير حلول متكاملة لتوليد الوظائف ومكافحة البطالة، التي وصلت في الآونة الأخيرة إلى حوالي 13%، عبر بحوث ودراسات واقتراح السياسات والأنظمة، والعمل مع شركائها في القطاعين العام والخاص وغير الربحي، لتمكينهم وتحفيزهم ومتابعة تنفيذ البرامج والمبادرات والخطط.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

مورجان فريمان يحصد جائزة تقديرية في حفل “SAG”

حصد النجم العالمي مورجان فريمان جائزة تقديرية عن مجمل أعماله الفنية وما قدمه من إنجازات …