• bbb
الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
الرئيسية / الظهور في السلايدر / ثانوية الرقة بنات الصديقة الأولى للبيئة بين مدارس محافظة الأحمدي

ثانوية الرقة بنات الصديقة الأولى للبيئة بين مدارس محافظة الأحمدي

جدد محافظ الأحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح تأكيده على اهمية التوعية البيئية كركيزة تنموية وأداة فاعلة لانجاح مختلف البرامج الهادفة الى حماية البيئة الكويتية البحرية والجوية والارضية ومعالجة ما لحق بها من اضرار خلال السنوات الاخيرة .

وخلال حضوره ورعايته صباح امس حفل ختام المسابقة الاولى للمدارس الصديقة للبيئة بثانوية الرتقة بنات بمنطقة فهد الاحمد وتدشينه المعرض البيئي الثالث لمحافظة الاحمدي بحضور مدير عام المنطقة التعليمية وليد العومي ومدير عام مديرية امن محافظة الاحمدي العميد عبد الله سفاح الملا ومختاري المناطق والقائمين على المسابقة والمعرض، اوضح الخالد اهمية المعارض والمسابقات وغيرها من ادوات التحفيز على ممارسة الوعي البيئي بكافة صوره ، منوها الى ان اهتمام المحافظة بالاهتمام بهذا الشأن، الى جانب كونه اولوية على الصعيد الوطني فانه يمثل ركيزة اساسية من ركائز المشروع التنموي بعيد المدى محافظتى اجمل .

وتوجه المحافظ بالشكر والتقدير الى مختلف الجهات الرسمية والاهلية ذات الشأن البيئي في دولة الكويت خاصة الجهات المشاركة في المعرض البيئي الثالث، الذي يمثل استمراره مؤشر نجاح معربا عن تطلعه الى زيادة حجم المعرض واعداد المشاركين فيه خلال السنوات المقبلة

كما هنأ الخالد الفائزين بجوائز مسابقة المدارس الصديقة للبيئة ، متمنيا حظا اوفر في الدورة القادمة لمن لم يحالفه الحظ ، مثمنا جهود القائمين على تنظيم المسابقة والمعرض من مختلف الجهات المشاركة .

البيئة والتعليم

الى ذلك أوضح مدير منطقة الاحمدي التعليمية وليد العومي ان الاستعدادات تجرى على قدم وساق منذ عامين لاعداد مدارس منطقة الاحمدي التعليمية بالتوعية والتثقيف البيئي والمشاركة في المسابقات المختلفة ، مؤكدا الاستمرار في هذا التوجه خدمة للعملية التربوية ، مثمنا رعاية ودعم محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد لهذه الفعاليات.

واضاف العومي: نريد لأبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات ان يتشربوا العمل البيئي التربوي وبالتالي تقوم المدارس بتدريبهم في هذا المجال ، حيث يوجد لدينا 30 مدرسة للبنين والبنات تعمل على تشجيع العمل البيئي والمزج بين مفهومي البيئة والتعليم ، لافتا الى ان مفهوم المدارس الصديقة للبيئة يمثل احد المفاهيم الجديدة المتميزة التي يراد لها ان تستمر في عملية التنمية المستدامة مع المدن الصحية المتكاملة وبالتالي يتكامل العمل البيئي والتربوي في بوتقة واحدة متكاملة.

استمرارية

من جانبه تقدم رئيس مشروع المدارس الصديقة للبيئة طارق شهاب بالشكر الى محافظ الاحمدي على هذا الدعم للمسابقة والى مدير عام منطقة الاحمدي التعليمية لرعايته وحضوره ، لافتا الى ان المشروع يضم جميع المتعلمين والمتعلمات بكافة المراحل التعليمية ويهدف الى نشر الوعي البيئي باشراف مديري ومعلمي المدارس .

وقال ان المشروع مستمر طوال العام الدراسي ومن خلال الاندية الصيفية ، وذلك لمواكبة الدول المتقدمة في طرح المشاكل البيئية والعمل على الحد منها والتغلب عليها.

تنسيق الجهود

بدوره أكد مدير ادارة العلاقات الحكومية والمشرف العام على مشروع محافظتي اجمل حامد الابراهيم حرص محافظة الاحمدي على تنسيق الجهود الرسمية والاهلية لحماية البيئة والحفاظ عليها ، لذا كان الشأن البيئي احد مسارات استراتيجية مشروع محافظتي اجمل الذي اطلقته المحافظة منذ عامين .

ونوه الابراهيم الى ان مشروع المدارس الصديقة للبيئة فكرة متميزة تهدف الى رفع المستوى التوعوي لدى الافراد والمدارس والمجتمع بوجه عام وتعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة ، والعمل على تنميتها من خلال فعاليات وانشطة وبرامج منظمة ، حيث شهدنا اليوم وللمرة الاولى على مستوى المحافظات، تنظيم مسابقة خاصة لاختيار افضل مدرسة صديقة للبيئة ، وهي وسيلة مبتكرة لتشجيع ابنائنا وبناتنا على حماية البيئة والمحافظة عليها.

ووجه الابراهيم الشكر للجهات المشاركة في تنظيم المسابقة والمعرض البيئي الثالث لمحافظة الاحمدي وفي مقدمتها الهيئة العامة للبيئة وادارة شرطة البيئة بوزارة الداخلية والهيئة العامة لشؤو ن الزراعة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجمعية الكويتية لحماية البيئة وشركة نفط الكويت و”ايكو اب” لنشر الثقافة البيئية بجمعية المهندسين الكويتيين ، والمزارع يوسف الكريباني ، املا استمرار التعاون مع كافة الجهات الرسمية والاهلية لحماية البيئة الكويتية ونشر الوعي البيئي داخل المجتمع.

فخر وطموح

وفي ذات السياق اشارت مديرة مدرسة الرتقة الثانوية بنات صفاء السعيد الى ان الفوز بالمركز الاول في المسابقة يمثل فخر واعتزاز لجميع القائمين على هذا الجهد ، مثمنة جهود محافظ الاحمدي لدعم ورعاية هذه المسابقة ، لافتة الى ان الجميع لديهم طموح شديد لاستكمال هذه المسيرة وهذا التميز والابداع خلال السنوات المقبلة.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الفريق الدوسري ترأس اجتماعاً لفريق عمل لجنة العمليات الأمنية الميدانية والخاصة بشهر محرم

أكد وكيل وزارة الداخلية المشرف العام للخطة الأمنية لتأمين مجالس الحسينيات الفريق محمود محمد الدوسري، …