رجال من وطني .. علي فهد الراشد

خاص الحصيلة :

صنع التاريخ الكويتي مجموعة من رجالاتها المخلصين والبارزين في كافة المجالات وعلى مر الازمنة قائمين على نهضتها والمضي بها قدما لتصبح عن حق زهرة الخليج ولؤلؤته من جيل الى جيل يبرز هؤلاء الرجال ويتسلمون رسالاتهم ولا يسعنا الا ان نشيد بهم وبأدوارهم المشرفة.

ويعتبر السياسي الشاب علي فهد الراشد احد هؤلاء الرجالات الذين يجب ان نأتي على ذكرهم كلما اتيح لنا فهو عضو مجلس الامة البارز للدورات 2003 ,2006, 2009, 2011, 2012
ورئيسا لمجلس الامة للعام 2012 والذي تم ابطاله عبر المحكمة الدستورية، الى جانب كونه احد اعضاء العديد من اللجان البرلمانية المهمة والبارزة، وهو الامر الذي يعبر عن كونه كان احد خيارات ومحل ثقة الشعب لسنوات طويله حتى كف هو نفسه عن الترشح رغم اعتياده على الفوز وفي احد الدوائر الحضرية البارزة والشديدة التنافس .

ويعتبر الراشد من احد اهم القانونيين الكويتيين وله شركة شهيرة للمحاماة فهو حاصل على الشهادة الجامعية من كلية الحقوق بجامعة الكويت عام  1992 ودبلوم دراسات عليا في القانون بمعهد الدراسات والبحوث القانونية بجامعة الدول العربية عام 2003 كما انه عضو جمعية المحاميين الكويتية وهو الامر الذي ساهم كثيرا في اثقال مسيرته السياسية .

وقد تقلد الراشد عددا من المناصب الحكومية منها عمله كوكيل للنائب العام بالعاصمة وقاضي في المحكمة الكلية وقاضي التوثيقات الشرعية كما تم تعيينه وزير دولة لشؤون مجلس الوزراء بالإضافه لمنصبة وزيرًا للخارجية بالوكالة ثم تم تعيينه وزيرًا بالأصالة للوزارة لاحقا كما انه احد مستشاري الديوان الاميري .

كما اسس الراشد تجمع المسار الوطني المستقل وهو بحسب مؤسسيه تجمع وطني ديمقراطي مدني يمثل الكويتيين كافة على اختلاف عقائدهم الدينية ومشاربهم الفكرية ، ويسعى للحفاظ على الهوية الكويتية والثوابت المجتمعية من خلال الالتزام بدولة القانون والدستور ، عبر طرح برامج تساهم في تحقيق مسارات جديدة اصلاحية وطنية تعزز مسيرة الكويت السياسية والتنموية .

ولازال الراشد ناشط على الساحة الاجتماعية السياسية وان كان بعيدا عن قبة عبدالله السالم الا ان له العديد من المواقف المشرفة المضادة للفساد والداعمة للتنمية والنهوض بالبلاد ليصبح احد اهم رجالات عصره من الوطنيين الكويتيين.

Print Friendly
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ديلى ميل: قيمة أبل أعلى 48% من الناتج المحلى لولاية شيكاغو الأمريكية

Share this on WhatsApp كشفت بيانات من بنك أمريكا أن قيمة شركة أبل الأمريكية أعلى ...

جماهير برشلونة: إنها “ليجا العار”

Share this on WhatsApp أطلقت جماهير نادي برشلونة لقب ليغا “العار” على فوز ريال مدريد ...

الطبطبائي يجدد اقتراحه زيادة راتب النائب إلى 5750 ديناراً

Share this on WhatsApp جدد النائب الدكتور وليد الطبطبائي مطلبه بتعديل البند (ب) من الفقرة ...