• bbb
الثلاثاء , 17 أكتوبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الظهور في السلايدر / رجال من وطني .. نايف الركيبي

رجال من وطني .. نايف الركيبي

خاص الحصيلة :
من الممكن ان يكون للإنخراط في الوظائف العامة إنعكاسات إيجابية على بناء الدولة  واستعادة دورها الريادي في المنطقة ورغم كثرة الوجوه التي مرت على الوطن واعتلت تلك المناصب الا ان القليل منهم من كان له بصمة ومساهمة في تحرير الادارة من شبهات الفساد والهدر وعل المستشار نايف الركيبي وكيل الشؤون المحلية في ديوان رئيس مجلس الوزراء الاسبق الشيخ ناصر المحمد أحد اهم العلامات المميزة خلال فترة توليه للمناصب العامة عبر سنوات واحد الوجوه المضيئة للوطن وقد مكنت طاقات الركيبي المتنوعة وإطلاعه الواسع  من التأقلم والتعاطي مع مناصبه السياسية والاعلامية بنفس الكفاءة رغم أن سجله حافل بالمسؤوليات الكبرى التي تثقل كاهل أي مسؤول.
 والركيبي هو خريج  جامعة الكويت للعام  1986 حيث تخصص في الاداب والتاريخ والعلوم السياسية مما اهله لشغل مناصب عدة ساعده عليها سعة اطلاعه وكاريزما واضحة.
 المناصب
وقد شغل الركيبي عدد من المناصب اهمها وعام 2002 عضوية مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية “كونا”  الى جانب رئاسته للجنة الصحافة المحلية المتفرعة من اللجنة الاعلامية لمؤتمر القمة الإسلامي سنة 1987 و رئاسته لقسم  التحقيقات والمتابعة والندوات بجريدة الوطن سنة 1986 قبل أن يترأس سنة 1988  دائرة الشؤون المحلية بذات الجريدة ويعين كمدير لتحرير جريدة “آفاق” الجامعية بعدها بعام.
 تدرج الركيبي لاحقا في الوظائف العامة حيث شغل مناصب عدة أبرزها مدير إدارة مكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية بوزارة الخارجية ومدير إدارة الشؤون المحلية بالديوان الاميري في الفترة الممتدة بين 1991 – 2001 قبل أن يصدر المرسوم الأميري بنقله للعمل بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء بدرجة وكيل مساعد سنة 2006.
وفي فبراير سنة 2011 صدر مرسوم أميري  آخر يقضي بترقيته إلى وكيل وزارة بالدرجة الممتازة بديوان سمو رئيس الوزراء المنصب الذي تقاعد منه في يونيو 2016 .
الأوسمة
جائزة ليود ديلاماتر من الجامعة الأمريكية في باريس عام 2008 وكذلك الدكتوراة الفخرية من الجامعة الأمريكية بباريس.
عرف عن المستشار الركيبي حبه لوطنه وتفانيه في خدمته واهتمامه بالشباب كضلع اساسي في بناء مستقبل الوطن ومما يذكر نصيحته للشباب الكويتي التي قال فيها «يجب علينا أن نردم الخلافات ونحب بعضنا بعضا ولا نفرق بين شخص وآخر .. لا نريد أن نذكر طائفة أو مذهباً بل نريد أن نذكر أننا كويتيون فقط… فالشباب هم من سيستلمون القيادة من بعدنا ونريدهم أن يتعلموا من أخطائنا» .
صور

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

حملة الجهراء الصناعية وكبد أوقفت 70 مطلوباً ومخالفاً .. وآسيوية في عهدة مباحث شؤون الإقامة بتهمة التزوير

ذكرت الإدارة العلامة للعلاقات والاعلام الأمني انه استكمالاً لسلسلة الحملات الأمنية المفاجئة التي تقوم بها …