الأربعاء , 21 فبراير 2018
الرئيسية / المرأة / لا تقلقي.. كلَف الحمل يزول بعد 3 أشهر من الوضع

لا تقلقي.. كلَف الحمل يزول بعد 3 أشهر من الوضع

 

على الرغم من النبأ السار الذي يحمله الحمل، فان هذه الفترة قد تكون فيها بعض التفاصيل المزعجة، مع ظهور بعض الاعراض كزيادة الوزن والقيء والغثيان واضطراب المزاج وانحباس السوائل، وقد تظهر على الوجه ومناطق أخرى من الجسم بقع داكنة صغيرة نطلق عليها اسم الكلف.
لا يظهر الكلف مباشرة عند بدء الحمل، لكنه يأتي بعد بدء الشهر الثالث وحتى نهاية الحمل، وهو يحدث بسبب ارتفاع الهرمونات الأنثوية «الأستروجين والبروجيستيرون» ما يسبب زيادة صبغة الميلانين، التي هي هرمون ملون يمنح البشرة لونها الأصلي ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية، وهذه البقع تكون لدى السمراوات اكثر من ذوات البشرة البيضاء، فهي تظهر لديهن بدرجة أفتح من اللون الأصلي للبشرة.
يزداد الكلف كمّاً ومساحة كلما تعرضنا بشكل أكبر لأشعة الشمس في وقت الذروة، لذا ننصح دائما بتغطيتها عند الخروج أو وضع الواقي من اشعة الشمس، أو كريم اساس ملون.
علينا الا نخاف من كلف الحمل، فهو عادة ما يختفي ويذهب تدريجيا بعد مرور ثلاثة أشهر بعد الولادة، ولكن لا يعني هذا ان نهمله، فمعالجته امر محوري ومهم للتخلص منه بسرعة بعد الولادة.
ومن الطرق المفيدة والاقنعة الطبيعية التي تساعدنا في علاج الكلف:

قناع الفول السوداني

نخلط ملعقتين من الفول السوداني المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثم نطبقها على الوجه أو على المكان المتضرر لمدة نصف ساعة، ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر.

قناع العسل والكاكاو

نمزج ملعقة من الكاكاو ومثلها من العسل الطبيعي حتى يصبح لدينا خليط كالكريم ندهن به الوجه، باستثناء المنطقة حول العينين، ونتركه لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ.

قناع الحلبة 

نخلط ملعقة من الحلبة ونضيف إليها ملعقتين من دقيق الأرز و 3 ملاعق من الماء البارد وملعقة غليسرين، ثمّ نطبقها على المناطق المتضررة بالكلف، ونعمل مساجا بالأصابع بطريقة دائرية لمدة 15 دقيقة، بهدف تنشيط الدورة الدموية، وبعد ذلك نغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ وبعده بالماء البارد ثم ننشف المكان جيدا.
ننصح باختيار الاغذية المناسبة والاكثار من الخضروات والفاكهة الغنية بحمض الفوليك الذي يقي البشرة من ظهور الكلف خلال الحمل.

(Visited 1 times, 1 visits today)

شاهد أيضاً

دراسة: المرأة قادرة على مواجهة أزمات تؤدى إلى الوفاة

قام فريق من الباحثين الأمريكيين في جامعة كارولين الشمالية بدراسة أسباب وفاة الشعوب عند مختلف …