ماذا يحدث عند تناول المياه المعدنية لمدة 12 أسبوعًا

كشفت دراسة حديثة أن شرب المياه المعدنية الغنية بالسيلكون يوميًا، يساعد على الوقاية من مرض الزهايمر، والأحرى من هذا علاجه، حيث يمكن بدورها القضاء على الألمونيوم السام الموجود في المخ، وفقا لما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال صاحب الدراسة البروفيسور كريس إكسلي، “إنه على مدار العشرة أعوام الماضية، عكف هو وفريقه من جامعة كيلي، على تأثير شرب المياه المعدنية الغنية بالسيليكون على الألومنيوم في جسم الإنسان، حيث إن المخ يحتوي على كميات كبيرة من الألومنيوم السام”.

وأضاف إكسلي، أنه خلال التجارب السريرية، والتي قامت على بعض المرضى، بشرب لتر ماء غني بالسليكون يوميًا، ساعدهم على إزالة الألمونيوم من أجسادهم، وذلك عن طريق عملية الإخراج “التبول”.

وبينت النتائج أن الألومنيوم انخفض لدى الأشخاص بنسبة 70% خلال 12 أسبوعا فقط، حيث إن السيلكون في تلك الهيئة يتبع مباشرة جزيئات الماء عبر جدار الأمعاء ومجرى الدم، ويتحد مع الألومنيوم مكونًا مركبًا كيميائيًا يديعى”هيدركسي الومينوسيليكات”.

ويمكن تصفية هذا النوع من الألومنيوم عبر الكليتين، وبالتالي فإن المياه المعدنية الغنية بالسيليكون، تفيد في إخراج الألومنيوم عبر البول.

ويعد تراكم الألومنيوم في جسم الإنسان من الأمور الضارة، حيث يمكن أن يصيب الإنسان بأمراض عديدة مثل الزهايمر، والخرف، ولكن عند شرب هذه المياه يعزز من الوظائف المعرفية لدى مرضى الزهايمر، دون التسبب في أي أضرار جانبية.

Print Friendly
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الداخلية : الفالي حاول دخول البلاد ببيانات مختلفة وتم ضبطه وترحيله خلال أقل من ٢٤ ساعة

Share this on WhatsApp ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية رداً على ما ...

ضبط مواطن بعد قيامه بالتعدي على رجال الامن اثناء محاولتهم استيقافه

Share this on WhatsApp ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية أن الاجهزة الأمنية ...

انتظرا 17 عاما.. فرزقا بستة توائم

Share this on WhatsApp حاولت سيدة أميركية طيلة 17 عاما، أن تنجب ابنا وتحظى بشعور ...