وزير التربية يؤكد على أهمية الحركة الارشادية في صقل مهارات وقدرات الطالبات

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس أمس الاربعاء أهمية الحركة الارشادية في صقل مهارات وقدرات الطالبات مشيرا الى انها بيئة جاذبة للمواهب والطاقات الطلابية.
وقال الفارس في تصريح صحفي عقب استقباله رئيسة وعضوات جمعية المرشدات الكويتية انه سيعمل على ازالة كل المعوقات التي قد تعترض الحركة الارشادية لافتا الى دعم الوزارة للحركة التي تبوأت مكانة متقدمة محليا وعربيا وعالميا.
وأضاف ان أنشطة الحركة الإرشادية جزء من منظومة متكاملة تأتي تلبية للرغبة السامية في إدراج العمل الخيري والتطوعي ضمن مناهج التعليم للطلبة والطالبات.
وأوضح أن أنشطة جمعية الكشافة تتميز بصقل الخبرات وتبني شخصية الفتيات وإعدادهن لقيادة المستقبل وهن متسلحات بالخبرة العملية والدراية في كيفية التعامل مع الأمور والمواقف فضلا عن بلوغ أهداف لم تتحقق من خلال العملية التربوية.
بدروها بينت رئيسة جمعية المرشدات الكويتية هند الهولي في تصريح مماثل ان رسالة المرشدات هي تمكين قدرات الفتيات وإعدادهن بعيدا عن السلبيات ليكن خير مواطنات صالحات وأمهات للأجيال المقبلة وذلك عبر البرامج والأنشطة الهادفة المطورة.
وشددت على أهمية الحركة الارشادية في غرس وتعزيز العديد من القيم والمبادئ وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وغرس مفاهيم العمل التطوعي بما يحافظ على لحمة أهل الكويت.
وتوجهت بالشكر الجزيل للوزير الفارس على تجديد الثقة بالمجلس الجديد للجمعية واهتمامه ودعمه غير المحدود للحركة الكشفية وتعاونه الدائم اضافة الى تعاون التوجيه الفني للمرشدات بالوزارة مع الجمعية.
وتأسست جمعية المرشدات الكويتية عام 1957 وهي جمعية توجيهية وطنية أصبحت عضوا كاملا في الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة عام 1966.
وتهدف الجمعية إلى تهيئة وتمكين الفتيات والشابات وفتح المجال أمامهن للمساهمة في تنمية المجتمع عبر اشراكهن في الانشطة والبرامج والدورات التدريبية اضافة الى المخيمات والمنتديات الاقليمية والعالمية تماشيا مع التطور والتغيير اللذين يحدثان في المجتمعات.

Print Friendly
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أجهزة أبل تتعرض لهجمات ابتزاز وطلب فدية

Share this on WhatsApp أشارت بوابة التقنيات “ماك آند آي” إلى أن القراصنة قد يقومون ...

“ميلانيا” و”إيفانكا” ترامب ضمن قائمة أجمل السياسيين فى واشنطن

Share this on WhatsApp دخلت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، وابنته الكبرى، إيفانكا، ...

غوغل تختبر التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو ضمن نتائج البحث

Share this on WhatsApp تختبر شركة غوغل إمكانية التشغيل التلقائي للفيديو، بشكل مباشر ضمن نتائج ...