• bbb
الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
الرئيسية / الظهور في السلايدر / يوسف الزلزلة : أوقفوا تعيينات النيابة فورا وأنصفوا المستحقين المظلومين

يوسف الزلزلة : أوقفوا تعيينات النيابة فورا وأنصفوا المستحقين المظلومين

أكد النائب السابق د. يوسف الزلزلة أهمية اتباع الشفافية في العمل بالنيابة وغيرها من وظائف مطالبا بضرورة إيقاف تعيين من نشرت أسماءهم فورا الى ان يتم التحقق من استيفائهم لكافة الشروط .
وأضاف الزلزلة نظرا لورود الكثير من الشكاوى الخاصة باستبعاد مستحقين من العمل بالنيابة، فيجب التحقيق وإعلان نتائجه قبل مواصلة اجراءات التعيين للتأكد من عدم وجود من هم احق منهم من المتقدمين ممن تم استبعادهم دون وجه حق رغم توفر الاشتراطات فيهم حيث وصلنا ان هناك من هم اصحاب معدلات مرتفعة و قد تم استبعادهم و هناك من لم يتم حتى الاتصال بهم بعد تقديمهم لطلبات التوظيف.
وقال الزلزلة أن العمل في النيابة من الأعمال التي يجب الحرص فيها على الشفافية والمصداقية ويجب أن تتبع فيها معايير محددة لأنها تتطلب كفاءات ومهارات خاصة وإذا خضعت للواسطة والمحسوبية فعلى الدنيا السلام، مشددا على ضرورة إعادة النظر وإيقاف التعيين لحين التأكد من عدم وجود تدخلات أو محسوبيات في الأمر وأنه تم انتقاء الأفضل وفق الآليات والمعايير المفترضة.
وأشار إلى أنه ليس ضد تعيين أحد بل أنه مع المعينين وحقهم في التعيين لكن إذا كان هناك ظلم وقع على من تم استبعادهم فإنه حريص على رفع الظلم عن المظلومين.
وقال الزلزلة بالنظر في أسماء التعيينات في العديد من الجهات الحكومية يظهر جليا استمرار النهج نفسه بالتعيين وفق هوى الكوتا بين اطياف المجتمع او العلاقات الشخصية او الضغوط الاجتماعية  بدلا من الاعتماد على معايير الكفاءة والخبرة و المؤهلات ذات الصِّلة بالاضافة الى الاختبارات والمقابلات المطلوبة تطبيقا لمبدأ العدل والمساواة و تكافؤ الفرض فلا عجب ان نستمر في الدوران في حلقات مفرغة من تخبط العمل و انحدار الجودة وانتشار الفساد والمحسوبية وغياب المحاسبة و ضياع الرؤية مادام استمر النهج نفسه والعقلية نفسها بالتعيينات.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

الفريق الدوسري يستقبل السفير الصيني

استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري في مكتبه اليوم الاثنين الموافق 18/9/2017 سعادة …